قبل ساعات قليلة من الحفل.. صحيفة إيطالية تسرب الفائز بالكرة الذهبية

img
Advertisements

 

تتجه الأنظار اليوم مساء في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة نحو مدينة النور العاصمة الفرنسية باريس حيث يقام حفل تقديم الكرة الذهبية عن موسم 2022 إضافة إلى الجوائز الأخرى. سيتم نقل الحفل عبر قنوات bein Sports الرياضية.

وقد سربت صحيفة ( لاجازيتا ديلو سبورت ) الإيطالية إسم الفائز بالكرة الذهبية “بالون دور” عن الموسم الماضي إضافة إلى ترتيب المرشحين للجائزة حسب الأصوات التي حصل عليها كل لاعب.

وذكرت الصحيفة أن النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية متفوقاً على صاحب الوصافة البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب المركز الثاني.

وكان الترتيب وفق الصحيفة كالتالي : في المركز الأول كريم بنزيما يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بينما يحتل المركز الثالث السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول. بينما في المركز الرابع زميله النجم المصري محمد صلاح. وأخيراً في المركز الخامس البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح نادي ريال مدريد الإسباني.

وتشهد جائزة الكرة الذهبية في كل موسم تنافساً شديداً على أعلى المستويات بين اللاعبين عالمياً. وكانت شهدت جائزة الكرة الذهبية في الفترة الماضية سيطرة مطلقة للنجمين كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في تفوق على بقية اللاعبين.

وخلال الموسم الماضي قدم الفرنسي كريم بنزيما موسماً إستثنائياً استحق من خلاله الدخول في هذا الصراع القوي على جائزة الكرة الذهبية وحسمه في أغلب الأحيان. حيث كان هداف النادي الملكي في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وتوج مع ناديه بكلا اللقبين إضافةً إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

وإضافةً إلى جائزة الكرة الذهبية ينتظر أيضاً توزيع جوائز أخرى مثل جائزة “ياشين” لأفضل حارس خلال الموسم الماضي والتي شهدت تنافساً شديداً بين البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والمغربي ياسين بونو حارس إشبيلية.

ويضاف إليهم جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب خلال الموسم السابق والتي تشهد تنافساً قوياً بين اللاعبين. ويعد من أبرز المرشحين إليها ( بابلو غافي – جمال موسيالا – إدواردو كامافينغا ) مع توقعات بحسمها لصالح الإسباني غافي لاعب نادي برشلونة.

تتجه الأنظار مساء اليوم الإثنين، للعاصمة الفرنسية “باريس”، لمتابعة مراسم حفل مجلة فرانس فوتبول السنوي، الذي سيتضمن الإعلان عن اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية.

وتقدم المجلة الفرنسية جائزتها السنوية لأفضل لاعب في العالم، فيما يشهد الحفل الإعلان عن فائزين في بعض الفئات الأخرى.

ومن المقرر انطلاق حفل الكرة الذهبية لعام 2022 في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

المرشحون للكرة الذهبية

أعلنت فرانس فوتبول في وقت سابق عن قائمة تضم 30 لاعبا يتنافسون على الفوز بالجائزة الرئيسية في الحفل، على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما، السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

ومن المتوقع تتويج بنزيما بالجائزة لأول مرة في مسيرته، نظرا لمستواه المميز على مدار الموسم الماضي مع ريال مدريد، المتوج معه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

الكرة الذهبية للسيدات

الحفل يشهد أيضا تقديم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم في فئة السيدات.

وتحمل أليكسيا بوتيلاس، لاعبة برشلونة، اللقب منذ العام الماضي، وهي إحدى المرشحات لنيل الجائزة مجددا الليلة.

جائزة ياشين

ومن المقرر أن يشهد الحفل أيضا تقديم جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم هذا العام.

ونال الإيطالي جيانلويجي دوناروما الجائزة العام الماضي، فيما يبدو البلجيكي تيبو كورتوا الأوفر حظا للتتويج بها هذه المرة.

جائزة كوبا

وستنال المواهب الشابة فرصة أيضا في الحفل، حيث ستقدم أيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد تحت 21 سنة.

الجائزة التي توج بها بيدري العام الماضي، ينافس عليها هذه المرة عدد من أبرز المواهب الشابة في الملاعب الأوروبية، أبرزهم جود بيلينجهام وجمال موسيالا.

المصدر: الكورة  +المستديرة

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية