قسد : الإحتلال التُّركيّ ومرتزقته استهدفوا بقذائف المدفعيّة والطيران المُسيَّر قرى بريف عين عيسى الغربي والشرقي

img
Advertisements

استهدف الجيش التركي والفصائل الموالية له بعشرات القذائف ريفي ناحية عين عيسى الغربي والشرقي صباح اليوم الاحد .

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها اليوم الاحد عقب القصف التركي لقرى ريف عين عيسى أن الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته استهدفوا صباح اليوم، بعشرات قذائف المدفعيّة والأسلحة الرشّاشة، قرى في الرّيف الغربيّ والشَّرقيّ لبلدة عين عيسى”..

واكدت قسد أن الاستهداف جاء انطلاقاً من قاعدة الاحتلال التُّركيّ المتواجدة في قرية “الشركراك” شماليّ الطريق الدّوليّ (M4)، كما طال القصف قرية “الفاطسة” الواقعة في الرّيف الشَّرقيّ لعين عيسى، حيث استهدفها بعدَّة رشقات من سلاح الدّوشكا عيار /23/ مم، دون وقوع أيّ أضرار. وكثّفَ الاحتلال من وتيرة قصفه على القرية حيث استهدفها بثلاث قذائف مدفعية أيضاً.

واضحت قسد في البيان أن الاحتلال التُّركيّ ووسَّع من مساحة استهدافاته حيث تعرَّضت قرية “صيدا” شمال عين عيسى، وكذلك قريتا “مشيرفة، ومعلك” شرقيَّ عين عيسى لوابل من قذائف المدفعيّة.

كما وتعرضت قرى في ريف مدينة تل أبيض الغربيّ أيضاً لقصف وحشيّ من قبل الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته، حيث استهدف قرية “قرفلي الكبيرة” بقذيفة واحدة، كما استهدف بقذيفتين قرية “الحويجة” الواقعة في الرّيف الشَّرقيّ لبلدة عين عيسى أيضاً، دون وقوع أيّ أضرار.

وعاود الاحتلال استهداف قرية “مشيرفة” بثلاث قذائف مدفعيّة.

وقالت قسد أن طائرة مُسيَّرة تابعة للاحتلال التُّركيّ  قصفت منزلاً مدنيّاً في قرية “خربة البقر” في الرّيف الغربيّ لمدينة تل أبيض المحتلّة، ولم يتبيّن حجم الأضرار التي خلَّفها الاستهداف.

كما واستهدف أيضاً بأكثر من عشرة قذائف مدفعيّة كلّاً من قريتي “كور حسن، وصليبي” في الرّيف الغربيّ لتل أبيض..

وكان الاحتلال التُّركيّ استهدف في وقت سابق منزل المواطن المدنيّ “جاسم إسماعيل الجاسم” في مركز بلدة عين عيسى، وألحق أضراراً ماديّة بالمنزل.

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية