قسد تكشف تفاصيل 4 عمليات امنية لها استهدفت خلايا داعش في مناطق الحسكة و تل حميس ودير الزور ومنبج

img
Advertisements

قسد تكشف تفاصيل 4 عمليات امنية لها استهدفت خلايا داعش في مناطق الحسكة و تل حميس ودير الزور ومنبج

كشفت قوات سوريا الديمقراطية تفاصيل 4 عمليات امنية لها استهدفت خلايا داعش الإرهابية في الحسكة وتل حميس وديرالزور ومنبج وحصيلة تلك العمليات .

واكدت قسد في بيان لها أن قوّات الكوماندوس والوحدات الخاصة التابعة لها ألقت القبض على ثمانية مرتزقة من داعش في أربعة عمليات امنية منفصلة بالمناطق المذكورة سابقا .

وكشفت قسد تفاصيل تلك العمليات الامنية خلال بيان أصدرته اليوم الاحد وتضمن مايلي .

نفذت قوّات الكوماندوس وكذلك الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية خلال الأيام الماضية أربع عمليات أمنية استهدفت خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ريف تل حميس ودير الزور وكذلك منبج والحسكة، حيث ألقت القوّات القبض على ثمانية مرتزقة من داعش نشطوا خلال الفترة الماضية في أعمال إرهابية وتسهيل عمل الخلايا الإرهابية في المنطقة.

ففي قرية بلقيس التابعة لتل حميس، ألقت قوّات الكوماندوس التابعة لقوّات سوريا الديمقراطية القبض على عنصرين نشطين في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، تورطوا خلال الفترة الماضية في تسهيل تحركات الخلايا الإرهابية وتأمين الدعم اللوجستي لها، إضافة إلى جمع المعلومات الاستخباراتية لصالح التنظيم الإرهابي. كما ضبطت القوات كمية من الأسلحة والوثائق بحوزة الخلية الإرهابية.

 

وفي بلدة الطيانة شرقي دير الزور، نفَّذت الوحدات الخاصَّة في قوَّاتنا عمليَّة أمنيَّة في ريف دير الزُّور الشَّرقي، استهدفت خليَّة إرهابيَّة، وذلك بدعم من التَّحالف الدَّولي، حيث ألقت خلالها القبض على عضو في تنظيم داعش الإرهابي نشط خلال الفترة الماضية في مجال تمويل التَّنظيم ونقل أموال “الزَّكاة” إلى الخلايا النَّشطة في ريف دير الزُّور.

قوّاتنا عمدت لتطويق مكان تواجد عضو الخليَّة، الذي لاذَ بالفرار، وتمَّت مراقبته جوَّاً من قبل طائرات التَّحالف الدَّولي، ليتمَّ القبض عليه ومصادرة وثائق وأموال كانت بحوزته إضافة لمعدَّات تقنيَّة.

وفي هذا السياق؛ نفَّذَت قوّاتنا عمليّتين أمنيّتين في مدينة منبج وريف الحسكة، خلال اليومين الماضيين، استهدفت في العمليّة الأولى خليّةً لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، كانت تحاول تفجير عبوات ناسفة في نقاط لقوّاتنا. وأسفرت العمليّة عن إلقاء القبض على /3/ عناصر من التَّنظيم الإرهابيّ، بينهم امرأة، كما ضبطت قوّاتنا بحوزتهم على مسدّسٍ كاتمٍ للصوت وعبوة ناسفة.

 

فيما نصبت قوّاتنا في العمليّة الثّانية كميناً مُحكماً لخليّة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ في قرية “تويمين” التّابعة لبلدة “الشدادي”، بريف الحسكة الجنوبيّ الشَّرقيّ، وتمكَّنت خلالها من إلقاء القبض على خليّة إرهابيّة مؤلَّفَة من عنصرين إرهابيين، كما ضبطت بحوزتهم على كميّة من الأسلحة والمُعدّات العسكريّة، وقد كانا يجهّزان أنفسهما لِشَنّ هجمات على قوّاتنا. والعنصران المقبوض عليهما يحملان الجنسيّة السُّوريّة، وقد بايعوا التَّنظيم الإرهابيّ في وقت سابق، وكانا ينشطان في تصوير المواقع العسكرية والخدمية في المنطقة.

المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية

٢١ أيار ٢٠٢٣

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية