قصف صاروخي للجيش السوري يستهدف مناطق عدة في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي

img
Advertisements

جدد الجيش السوري قصف محيط قرية النيرب في ريف إدلب الشرقي ومناطق عدة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي  ظهر اليوم الاربعاء .

هذا وأفادت مصادر محلية بأن قصف صاروخي استهدف قرية النيرب في ريف إدلب الشرقي وأخر استهدف قرى وبلدات بينين وفليفل في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي  وأسفر عن وقوع خسائر مادية دون توفر معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي وقت سابق استهدفت فصائل مايسمى بغرفة عمليات الفتح المبين مواقع للجيش السوري بريف اللاذقية الشمالي مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول للجيش السوري وفق ما أفادته مصادر محلية بذلك .

وفي سياق متصل قتل 3 عناصر من فصيل مايسمى العصائب الحمراء التابعة لهيئة تحرير الشام خلال عملية انغماسية لهم استهدفت مواقع الجيش السوري في منطقة جورين بسهل الغاب في محافظة حماة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى للجيش السوري .

واستهدف قصف مدفعي من قبل الجيش السوري محيط بلدتي #النيرب و #معارة_النعسان بريف #إدلب

وفقد 9 أشخاص حياتهم ؛ بينهم 3 أطفال، جراء قصف لقوات الجيش السوري بالصواريخ طال مخيمات للنازحين في شمال غربي سوريا، الأحد، وفق حصيلة جديدة من «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، فيما تحدثت «منظمة مرام للإغاثة والتنمية»؛ المؤسسة للمخيم، وشهود عيان، عن قصف متزامن للطيران الروسي على المنطقة.

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية، هناك، إن الصواريخ طالت في ساعات الصباح الأولى مخيماً وتجمعات للنازحين بمنطقة كفر جالس غرب مدينة إدلب، ناقلاً مشاهدته خياماً مدمرة ومحترقة، كما انتشرت بقع من الدماء في المكان؛ فضلاً عن بقايا الصواريخ. وسارعت فرق الدفاع المدني والسكان إلى إغاثة الجرحى ونقلهم إلى مستشفيات قريبة، حيث شاهد المراسل طفلتين لُفت جثتاهما ببطانيات ووُضعتا أرضاً.

 

 

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية