قوات سوريا الديمقراطية ستقيم مراسم الوداع لشهداء وحدات مكافحة الإرهاب YAT في مدينة الحسكة

img
Advertisements

قوات سوريا الديمقراطية ستقيم مراسم الوداع لشهداء وحدات مكافحة الإرهاب YAT في مدينة الحسكة

 

قوات سوريا الديمقراطية ستقيم مراسم وداع رسمية لتسعة شهداء من وحدات مكافحة الارهاب (yat) في مدينة الحسكة وتهيب بجميع أبناء الشعب للمشاركة بمراسم الداع للشهداء إيفاء لتلك الدماء التي سالت في سبيل حماية المنطقة وجاء في البيان ما يلي :
ستقيم قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية يوم الأربعاء ٢٢ آذار مراسم وداع رسمية ومركزية عسكرية وشعبية مهيبة لتسعة شهداء من وحدات مكافحة الإرهاب YAT والذين استشهدوا في جنوب كردستان خلال حادثة سقوط طائرتي هليكوبتر بتاريخ ١٥ آذار الجاري.
المراسم التي ستجري وفق ترتيبات خاصة الساعة ١١ صباحاً بمدينة الحسكة، ستستقبل الوفود الشعبية والرسمية من كافة مناطق شمال وشرق سوريا، إضافة إلى شركاء قواتنا في الحرب ضد الإرهاب.
تهيب قوّاتنا بالحسّ الوطني والأخلاقي لجميع أبناء شعبنا باسم دماء شهدائنا الطاهرة التي سالت في سبيل حماية المنطقة ومكوناتها، للوفاء لتلك الدماء والمشاركة بفعالية في مراسم الوداع.
المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية
21 آذار ٢٠٢٣

والجدير بالذكر أن الشهداء التسعة كانوا قد استشهدوا في حادثة تحطم لمروحيتهم في مدينة السليمانية وذلك في تاريخ 15 اَذار الجاري حيث كانوا في مهمة حين سقطت المروحية بهم في ظل الظروف الجوية السيئة.

حيث أكدت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها أنها لن تنسى دمائهم الزكية وأنها ماضية على طريقهم حتى تحقيق الحرية لشعوب المنطقة.

كذلك أعربت قيادة العمليات الخاصة المشتركة في التحالف الدولي عن تعازيها الحارة لقواتنا بفقدانها لتسعة شهداء من خيرة مقاتليها في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.
أعربت قيادة العمليات الخاصة المشتركة في التحالف الدولي في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية على موقعي فيس بوك وتويتر، أنها تشاطر الأسر والأحباء والزملاء للشهداء هذا الألم العميق، مؤكدةً أنها لن تنسى تضحياتهم وتفانيهم في خدمة بلدهم وحفاظهم على السلامة والاستقرار في سوريا.

وجاء في البيان “تعرب العمليات الخاصة المشتركة في التحالف الدولي عن تعازيها الحارة لقوات قسد الشريكة لنا ولأهالي الأبطال الذين فقدوا حياتهم في حادث تحطم طائرة هليكوبتر مؤخراً. لا يمكن نسيان تضحياتهم وتفانيهم في خدمة وطنهم وعملهم المستمر في الحفاظ على الأمن والاستقرار في سوريا”.

يذكر أنه خـلال تـنقل قوّة من وحدات مكافحة الإرهاب YAT فـي طـریـقھم إلـى مـدیـنة السـلیمانـیة مـساء ١٥ آذار ٢٠٢٣، سـقطت حوامتين كـانـت تـقلھم نـتیجة لـظروف الـطقس السـیئ، وأدى ذلـك إلـى اسـتشھاد تـسعة مـن مـقاتـلینا بـقیادة قـائـد قـوات مـكافـحة الإرھـاب شـرفـان كوباني.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية