لايبزيج الألماني يلتقي نظيره مانشستر سيتي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا

img
Advertisements

لايبزيج الألماني يلتقي نظيره مانشستر سيتي

ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا

يلتقي فريق لايبزيج الألماني نظيره مانشستر سيتي في مساء اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من ذهاب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، 2022 – 2023 بحسب موقع كورة بلس.

ونجح لايبزيج في الوصول إلى دور الـ 16 من البطولة، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة 6 خلف ريال مدريد، برصيد 12 نقطة.

وتأهل مان سيتي إلى هذا الدور بعد تصدره للمجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 نقطة.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: إيدرسون.

الدفاع: جايل والكر، روبين دياز، مانويل أكانجي.

الوسط: رياض محرز، رودري، بيرناردو سيلفا، جاك جريليش.

الهجوم: جوندوجان، فيل فودين، هالاند.

تشكيل لايبزيج المتوقع لمواجهة مانشستر سيتي

حراسة المرمى: جانيس بلاسويتش.

الدفاع: روام، جفارديول، أوربان، سيماكان.

الوسط: شولاجير، ليامير، فيرنر، فورسبيرج، شبوزوتسلاي.

الهجوم: سيلفا.

القنوات الناقلة لـ مباراة لايبزيج ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تنقل مباراة لايبزيج ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، عبر قنوات: 

beIN 4K HDR

beIN Sports 1 HD Premium

Sky Sport Uno Italia

Kanal A Slovenija

TV3+ Denmark

BTV Action

Canal + France

SuperSport Maximo 1

Tring Sport 2 HD

beIN Sports HD 1 English

TVP 1 HD

BT Sport 1 HD

Match Football 2

Ziggo Sport Select HD

Arena Sport 1 HD Croatia

M4 Sport HD Hungary

CBC Sport HD

M. Liga de Campeones

TV8 Turkey

RMC Sport 1

DAZN 1 Bar Deutsch HD

Sky Sport Football Italia

Arena Sport 1 HD BIH

Sky Sport Austria 2 HD

Virgin Media Two

VTM 2 HD

SuperSport Premier League

M+ Liga de Campeones Bar

وفي العام الماضي، فاز مانشستر سيتي على ريال مدريد في مباراة الذهاب في دور نصف النهائي على ملعب الاتحاد بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، قبل أن يقصى من البطولة في مباراة العودة على ملعب «سانتياغو برنابيو». كان مانشستر سيتي متقدما في المباراة الثانية بهدف دون رد – وفي مجموعة المباراتين بخمسة أهداف مقابل ثلاثة – حتى الدقيقة 90، قبل أن يسجل رودريغو هدفين قاتلين للنادي الملكي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتصبح النتيجة هي التعادل بخمسة أهداف لكل فريق، وتمتد المباراة إلى الوقت الإضافي الذي سجل فيه كريم بنزيمة هدف الفوز للفريق الملكي.

والآن، وقبل أن يواجه مانشستر سيتي نظيره لايبزيغ الألماني اليوم في بداية المحاولة السابعة لغوارديولا في الأدوار الإقصائية مع مانشستر سيتي، فمن المتوقع أن تركز الأسئلة الموجهة إلى المدير الفني الإسباني حول ما إذا كانت هذه هي الفرصة الأخيرة بالنسبة له للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي قبل أحكام الإدانة المحتملة ضد النادي من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قد يتجنب غوارديولا الرد بشكل مباشر على هذا السؤال، لذلك من المتوقع أن تركز الأسئلة التالية الموجهة إليه على كيفية تعامل لاعبيه مع هذا السيناريو الذي قد يؤثر بشكل دراماتيكي على مسيرتهم ككل. ومن المؤكد أن غوارديولا، ودي بروين، وإيدرسون، وكايل ووكر، وجاك غريليش، وباقي لاعبي الفريق ستظل هذه الأسئلة تدور في أذهانهم خلال الفترة المقبلة: ماذا لو تقرر خصم عدد من النقاط من الفريق؟ وماذا لو كانت العقوبات المتوقعة بأثر رجعي؟ وماذا لو خسرنا البطولات لو تم تطبيق خصم النقاط بأثر رجعي؟ وماذا لو تم استبعاد النادي من الدوري الإنجليزي الممتاز؟

وبالتالي، سيتعين على غوارديولا العمل جاهدا على حث على لاعبيه على التركيز على المباريات بعيدا عن كل هذه الأسئلة والسيناريوهات المتوقعة، حتى لا ينهار الفريق خلال البطولات التي لا يزال ينافس عليها. ولا يزال الهدف الرئيسي لغوارديولا هو قيادة مانشستر سيتي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، خاصة أن النادي تعاقد معه خصيصا من أجل هذا الهدف، لكن يبدو أن التهم الموجهة لمانشستر سيتي ستجعل هذه المهمة أكثر صعوبة بالنسبة للمدير الفني الإسباني الذي قد تكون هذه هي فرصته الأخيرة!

وكان غوارديولا قد قال، بعد توجيه الاتهامات، إنه لا يمكن لأحد أن يسلب إنجازات ناديه حتى إذا أسفرت التحقيقات الدائرة لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن مخالفات. وأكد مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق أنه بغض النظر عن نتيجة التحقيق فإن سجل سيتي الزاخر بالألقاب يستحق التقدير. ويعتقد المدرب الإسباني أن اتهامات الرابطة مدفوعة بغيرة أندية أخرى، خاصة التي اشتكت إلى محكمة التحكيم الرياضية في 2020 وطالبت بإيقاف سيتي عامين بالمسابقات الأوروبية.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية