للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة قصف إسرائيلي يستهدف مواقع قرب دمشق

img
Advertisements

للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة قصف إسرائيلي يستهدف مواقع قرب دمشق 

 

استهدفت غارات إسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم (الجمعة)، مواقع في جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، وهي ثاني ضربة إسرائيلية قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، إذ كان عسكريان سوريان قد أصيبا في قصف إسرائيلي فجر الخميس قرب العاصمة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري قوله، إنه «في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق».

وأضاف المصدر: «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عددا منها»، مشيراً إلى أن «العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية».

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ«حزب الله» اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وأعلن الحرس الثوري الايراني عن مقتل أحد مستشاريه في هجمات إسرائيلية استهدفت ضواحي دمشق فجراً وتوعد بالرد.

الخارجية السورية تطالب بوضع حد للهجمات

الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية

وقبل يوم ادانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية القصف الإسرائيلي الذي طال بعد النقاط العسكرية في محيط دمشق فجر الخميس .

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في تعليق لها على القصف الإسرائيلي: “لا يُمكن أن تنعم المنطقة بالسلام والاستقرار إذا لم يتم وضع حد للاحتلال الإسرائيلي ولاعتداءاته المتكررة ومحاسبته على الجرائم التي يرتكبه”.

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين السورية: “العدوان الإسرائيلي الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ما هو إلا استمرار للنهج الفاشي للكيان الإسرائيلي تجاه شعوب ودول المنطقة، وإنّ كان في هذه المرحلة بالتحديد يشكل محاولة للهروب من التفتت الداخلي الذي يشهده هذا الكيان”.

أصيب عسكريان بجروح جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع في محيط دمشق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية صباح اليوم (الخميس).

 

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان: «نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق».

 

وأسفر القصف عن إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق الوزارة التي أكدت أن وسائط دفاعها الجوي «تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها».

 

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر تصاعداً للدخان في منطقة كفرسوسة – الميدان وسط دمشق.

 

وقالت مصادر لموقع “صوت العاصمة”، إن الغارة الأولى استهدفت قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، في حين استهدفت الثانية هدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي يُعتقد أنه موكب لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة للحكومة السورية، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة.

وذكر الموقع أن أحياء الميدان وكفرسوسة شهدت حركة كثيفة لسيارات الإسعاف والإطفاء بُعيد الاستهداف.

وسُمعت انفجارات عنيفة في دمشق ومحيطها بسبب محاولات الدفاعات الجوية التابعة للحكومة السورية التصدي للغارات الإسرائيلية من ثكنات الدفاع الجوي المتمركزة في جبل قاسيون ووادي بردى.

 

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

والأسبوع الماضي، تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لقصف إسرائيلي هو الثاني خلال شهر مارس (آذار)، واستهدف بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان مستودع أسلحة لمجموعات موالية لطهران، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

 

وفي السابع من مارس، وضع قصف مماثل المطار خارج الخدمة لأيام وتسبب بمقتل ثلاثة أشخاص، بينهم ضابط سوري، وفق المرصد.

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية