لويد أوستن في الأردن.. ورسائل واضحة لأمريكا في المنطقة.. ما الهدف منها

img
Advertisements

لويد أوستن في الأردن.. ورسائل واضحة لأمريكا في المنطقة.. ما الهدف منها

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في زيارة خاطفة الى الاردن اليوم الأحد في مستهل زيارة الى الشرق الاوسط تشمل أيضاً مصر واسرائيل وكنا بالامس قد نشرنا تقريرا ذكرنا فيه ان وزير الدفاع الامريكي سوف يزور هذه البلدان في الشرق الأوسط.

تهدف هذه الزيارة بحسب التصريحات الى إظهار دعم الولايات المتحدة الأمريكية لحلفائها في المنطقة في ظل التهديدات المتزايدة لإيران.

حيث أعلن وزير الدفاع الامريكي من الأردن أن بلاده تسعى لتطويرالعلاقات الاستراتيجية والامنية مع حليفتها الأردن.

مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين البلدين قوية ونسعى لتطويرها من أجل نتائج ايجابية بين البلدين الحليفين.

وفور وصول وزير الدفاع الامريكي الى عمان كان قد ذهب للقاء الملك الثاني عبدالله حيث بحثا التعاون الثنائي بالإضافة الى أنهما ناقشا الوضع بالضفة الغربية التي تشهد تصاعد للعنف هذه الأيام.

هذا اللقاء ياتي بهدف اعادة التنسيق الامني بين الدولتين خلال شهر رمضان.

وحضر اللقاء المساعد الرئاسي الأمريكي بريت ماكغورك، ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكان وزير الدفاع الامريكي قد كتب على تويتر قبل مغادرته الى الاردن أنه سيلتقي كبار المسؤولين و”يؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة تجاه الاستقرار الإقليمي وتعزيز المصالح المشتركة لحلفائنا وشركائنا”.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية قبيل الزيارة بأن المناقشات ستركز على التهديد المتزايد الذي تشكله إيران على استقرار المنطقة، وعلى تعزيز التعاون الأمني متعدد الأطراف بأنظمة دفاع جوية وصاروخية متكاملة.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة عن مسؤول دفاعي كبير القول إن محور النقاش سيكون “مجموعة التهديدات المرتبطة بإيران بالكامل”.

وقال مسؤولون امريكيون بأن وزير الدفاع سيناقش أيضا في اسرائيل سبل وطرق تخفيف التوتر الحاصل مع الفلسطينيين قبيل شهر رمضان والأعياد.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية