محسن غازي يعلق على حفل محمد رمضان في سوريا

img
Advertisements

علق نقيب الفنانين السوريين الممثل محسن غازي على إعلان الفنان المصري محمد رمضان موعد إحيائه حفلاً غنائياً في سوريا.

 

وأكد غازي في لقاء إذاعي أن نقابة الفنانين السوريين ليس لديها أي خبر بهذا الحفل الذي أعلن عنه رمضان.

 

وذلك بعدما اعلن محمد رمضان مؤخراً عن توقيعه عقداً لأحياء حفل في سوريا بتاريخ 6 نشرين الأول من العام الجاري 2022.

 

من جانبه نفى نقيب الفنانين السوريين الخبر المتداول، مؤكداً بأنه لم يرد لأي جهة رسمية سورية خبر بهذا الخصوص.

 

يأتي ذلك بعدما كشف رمضان عن توقيعه عقود لثلاثة حفلات فنية سيقيمها في عدة دول بينها سوريا.

 

في حين لم يحدد المغني المصري المكان الذي سيقام فيه الحفل في سوريا، أو أماكن بيع التذاكر على الأراضي السورية.

 

حفل محمد رمضان في سوريا يحدث انقسام

وكان قد أحدث إعلان الفنان المصري محمد رمضان موعد إعلان حفله القادم في سوريا جدلاً كبيراً على مواقع التواصل.

 

وانقسم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحفل بين معجب بالفنان وآخر منتقد لإقامته حفلاً في سوريا.

 

هذا الانقسام سبب الممثل السوري معن عبد الحق، بعدما ظهر في مقطع مصور مهاجماً رمضان وموجهاً له اتهامات عديدة.

 

كما ووصف عبد الحق الفنان المصري بـ “الفنان المتصهين والمطبع” مع الكيان الإسرائيلي إضافة إلى أنه ذو مستوى فني متدني.

 

في حين دافع عدد من الممثلين والمشاهير السوريين عن الفنان المصري، مؤكدين بأنه ليس لأحد سلطة منع محمد رمضان.

 

وفي نفس السياق كان الفنان المصري قد اعلن احياء حفل في سوريا قبل ايام قليلة, حيث

أثار المغني المصري محمد رمضان حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أنه وقع ثلاث عقود لحفلات سيحييها قريباً، كانت سورية إحداها، في حين جاء الرد من نقابة الفنانين صادماً.

 

حيث نشرت النقابة السورية للفنانين عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: “إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إقامة حفل للفنان محمد رمضان في دمشق تؤكد نقابة الفنانين أنه لا صحة لما هو متداول حول إقامة هذا الحفل سواء عن طريق القطاع العام أو الخاص، مشيرة إلى أن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات”.

 

ويأتي قرار بيان النقابة بعد ما أعلن رمضان في وقت سابق أنه وقع عقود ثلاث حفلات في ثلاث دول مُختلفة، أولها كان في سورية بتاريخ 6 تشرين الأول المقبل، على حد قوله.

 

وكان قد أعلن محمد رمضان عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أنه سيحي حفلا في سوريا يوم الخميس:

 

“اليوم وقعت عقود ثلاث حفلات في ثلاث دول مُختلفة، كل يوم هعلنلكم عن اسم الدولة وتاريخ الحفل .. أول حفلة بإذن الله في #سوريا الشقيقة الخميس الموافق السادس من أكتوبر قبل حفلة اسكندرية بيوم واحد”

 

ولد الفنان محمد رمضان في 23 مايو من عام 1988 في المنيب جنوب الجيزة في مصر. ينتمي إلى عائلة متواضعة جدًا، ولديه أخ اسمه محمود وأخت اسمها ايمان وكلاهما أكبر منه.

 

درس محمد في مدارس الجيزة وفي المرحلة الإعدادية تمكن من الانضمام إلى مدرسة الكرة بنادي الزمالك، ولكنه ترك كرة القدم في المرحلة الثانوية ليتابع تعليمه في مدرسة السعيدية الثانوية. هناك بدأ بالمشاركة في مسرح المدرسة حيث شاهده الناقد الفني أحمد عبد الحميد وأُعجب بموهبته. بعد ذلك التحق بجامعة عين شمس ليتابع

تزوج محمد رمضان للمرة الأولى في عام 2008 وأنجب طفلته الأولى حنين، ولكن بعد أربع سنين انتهى هذا الزواج بالطلاق في عام 2012. وتزوج مرة ثانية من نسرين السيد عبد الفتاح في عام 2012، وأنجب الزوجين طفلين هما علي وكنز. أما من حيث ديانة محمد رمضان ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

كانت بدايته من المسرح المدرسي وقد حصل في تلك الفترة على جائزة أحسن ممثل موهوب على مستوى جمهورية مصر لثلاث مرات متتالية.

 

يؤدي محمد رمضان المشاهد والحركات الخطيرة بنفسه ويرفض تواجد ممثل بديل عنه، حرصًا على مصداقية وواقعية الأعمال أمام الجمهور.

 

في أول لقاء جمعه مع الممثل الكبير سعيد صالح، قدم محمد عدة أدوار بشكل إرتجالي.

 

خاض تجربة المسلسلات الإذاعية مرتين، الأولى في عام 2010 بمسلسل أيام الحب والجنون، والثانية في عام 2017 بمسلسل لا سحر ولا شعوذة.

 

إنجازات محمد رمضان

بدأ محمد رمضان مسيرته المهنية في عام 2004 في المسرح مع الممثل الكوميدي سعيد صالح ثمَّ انتقل للمشاركة بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، ومن بينها السندريلا والذي أدى فيه شخصية الممثل المصري الراحل أحمد زكي، وأولاد الشوارع في عام 2006. وقد نال إعجاب النجم العالمي عمر الشريف بدوره البسيط في مسلسل حنان وحنين عام 2007.

 

في عام 2008 ظهر أيضًا بأدوار بسيطة على الشاشة الصغيرة في مسلسل الهاي سكول ورمانة الميزان، كما أدى شخصية العسكري شلبي في الفيلم الكوميدي السياسي رامي الاعتصامي.

 

استمر بالعمل في السنوات التالية وشوهد في مسلسلين هانم بنت باشا وحكايات وبنعشها في عام 2009، وتبعها المسلسل الدرامي الجماعة في عام 2010 ، بالإضافة لبعض المشاركات البسيطة في السينما.

 

في العام التالي بدأ محمد رمضان بالظهور بأدوار رئيسية حيث شارك ببطولة مسلسل إحنا الطلبة مع الممثلين أحمد سعد ومحمد نجاتي، ومسلسل دوران شبرا. كما تقدم بأعماله السينمائية حيث تقاسم البطولة مع أحمد عزمي وسوسن بدر في فيلم الشوق، بينما لعب دور البطولة في فيلم الخروج من القاهرة بنفس العام.

 

في عام 2012 كان بطل فيلم الجريمة الدرامي عبده موته بالمشاركة مع الممثلتين دينا وحورية فرغلي، وحقق نجاح في عدة أفلام أخرى مثل ساعة ونص والألماني. كما لعب دور رئيسي أمام الممثلة وفاء عامر في مسلسل السيرة الذاتية كاريوكا.

 

في عام 2014 كانت أول مرة يظهر بدور البطولة المطلقة في المسلسل التلفزيوني الدرامي ابن حلال. أما في السينما فقد شارك في فيلم كوميدي بعنوان واحد صعيدي، وفي العام التالي بفيلم الإثارة والتشويق شد أجزاء.

 

في عام 2016 لعب دور البطولة مع الممثلة دينا غانم والممثل الكبير سمير غانم في المسلسل الكوميدي لهفة، وأخذ دور البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي الأسطورة. وفي العام التالي أعاد محمد رمضان تركيزه إلى السينما حيث شارك في بطولة ثلاث أفلام هي الفيلم الكوميدي آخر ديك في مصر، وفيلم الإثارة جواب اعتقال، والجزء الأول من الفيلم التاريخي الكنز.

 

في عام 2018 لعب دور البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي نسر الصعيد، وشارك بدور ضابط صاعقة في فيلم سري للغاية، كما تابع دوره في الجزء الثاني من فيلم الكنز. بالإضافة لذلك فقد ظهر بدور البطولة مع الممثلة ياسمين صبري في فيلم الديزل.

 

كما خاض محمد رمضان تجربة الغناء وأطلق ثلاث أغاني مفردة في عام 2018 وأسمائهم: نمبر ون والملك وجيشنا صعب، كما أصدر أغنية في العام التالي بعنوان مافيا والتي حققت نجاحًا كبيرًا. أما آخر أعمال الممثل الشاب فهو مسلسل زلزال في عام 2019 الذي قام ببطولته مع الممثل ماجد المصري والممثلة حلا شيحة.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

 

 

 

 

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية