مديحة كنيفاتي تدخل السباق الرمضاني 2023 عبر مسلسل “العربجي”

img
Advertisements

أعلنت الممثلة السورية مديحة كنيفاتي عن مشاركتها في الموسم الرمضاني القادم لعام 2023 من خلال مسلسل “العربجي”من إخراج سيف الدين سبيعي.

وتقدم مديحة كنيفاتي شخصية جديدة عليها في العمل إلى جانب عدد من ممثلي الدراما السورية أبرزهم سلوم حداد، باسم ياخور وديمة قندلفت، نادين خوري وميلاد يوسف.
وتتواجد النجمة مديحة كنيفاتي في هذه الأيام بموقع التصوير المسلسل من أجل إنهاء تصوير مشاهدها الدرامية، ليكون العمل جاهز للعرض في رمضان 2023.
وكانت قد كشفت اكنيفاتي لموقع “الفن” أنها بدأت تتواجد أكثر هذا العام على مواقع التواصل الاجتماعي مشيرة إلى أنها ليست من محبي الاستعراض كثيراً عبر الإنترنت.
وعن سبب قلة نشاطها أكدت مديحة أنها لا تحب مواقع التواصل لكونها عالم افتراضي، مؤكدة أنه هناك العديد من الصفحات المزيفة تنحتل اسمها وشخصيتها ويتحدثون باسمها.
وقالت كنيفاتي: “أملك حساب فقط على السناب شات والانستغرام فقط بينما جميع الحسابات التي تحمل اسمي على التطبيقات الآخرى هي حسابات وهمية مزيفة لا تتبع لي إطلاقاً”.

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة سنتين، ولأسباب تتعلق ببعض المشاكل التي حدثت مع أحد الأساتذة تركته ، بدايتها كانت في عروض الأزياء والإعلانات ثم في كليب للفنان اللبناني رضا وكليب أغنية «احنا بزمن» للفنان العراقي رضا العبد الله. عارض والدها دخولها الوسط الفني بحكم عدم وجود أحد من العائلة في هذا المجال ولكن برغبتها ومحبتها للفن استاطعت إقناعه، وتابعت دراستها في كلية الحقوق التي لم تستمر بها، تلقت تشجيعا من والدتها التي كانت ترافقها لمكان عملها خلال التصوير.

كان أول ظهور لها في مجال الدراما التلفزيونية حينما شاركت بعدة لوحات من مسلسل (عربيات) عام 2003 وكانت انطلاقتها الفعلية في مسلسل صراع الأشاوس مع الفنان رشيد عساف عن طريق الصدفة حين علمت بأنه يبحث عن وجوه نسائية جديدة لمسلسله التلفزيوني «صراع الأشاوس» الذي أخرجه سالم الكردي، وكانت جديدة وخائفة لكنها لقت تشجيعا من ممثلين كبار منهم الفنان خالد تاجا والفنانة منى واصف، وكذلك ياسر العظمة، لتتوالى أعمالها بعد ذلك.

قدمت أعمالا في عدة بلدان منها مصر الأردن والخليج العربي حيث قدمت مسلسلا خليجيا حمل عنوان «غلطة نوف» للمخرج خالد الدخيم ومسرحية خليجية بعنوان «خليك بالبيت» تأليف تيسير عبد الله وإخراج عبد العزيز جاسم وعرضت في قطر، جسدت دور المرأة المتحررة وبائعة الهوى في مسلسل «صرخة روح» لكنها لاقت رفضاً من الناس، ما دفعها ذلك لاتخاذ قرار اعتزال هذا النمط من الأدوار. أجرت علميات تجميل لأنفها فقط

خاضت مديحة كنيفاتي تجربة تقديم برنامج للتليفزيون وحازت من خلاله على جائزة أفضل مقدمة إعلامية عن برنامج “لعب وجد” وذلك في عام 2006.
من مواصفات فتى أحلامها أن يكون حنون ومتفهم لها ولطبيعة عملها وواثق من نفسه.
هي شخصية هادئة ورزينة و غيورة وشكاكة وحذرة ومغامرة أيضاً وهو ما يقوله برج العقرب.
مديحة كنيفاتي: لا أحب التواجد الدائم
كشفت الفنانة مديحة كنيفاتي أنها لا تحب التواجد الدائم، كما أنها أكدت أنها كانت في سفر وقد صرحت قائلة: “الشام سحرتني هذه الفترة بأجواء الأعياد لذلك لم أسافر منذ فترة طويلة إلا أنني قد أصبحت انطوائية أكثر في الفترة الحالية ولا أفضل الخروج بشكل يومي، وقد نصحني بذلك أحد المقربين من خارج الوسط الفني”.

تابعت قائلة: “قررت منذ ثلاثة أعوام ألا أتواجد دائماً وحتى فيما يخص العمل، قررت ألا أقدم سوى الأعمال التي تغريني جداً، وأفضل البقاء في المنزل على أن أقدم أعمال لا تليق بي، والصراحة فكل ما يعرض علي من أعمال لا أكون راضية عن نصفها، وإلى جانب ذلك الأجور كارثية واعتذرت عن عمل بدوي هذا الموسم لأن الأجر سيء”.

مديحة كنيفاتي تعتذر عن مسلسل “هارون الرشيد”
صرحت الفنانة السورية الشابة مديحة كنيفاتي أنها قد اعتذرت عن العمل في مسلسل “هارون الرشيد” وهو أحد المسلسلات التاريخية وهو من تأليف عثمان جحا ومن إخراج المخرج عبد الباري أبو الخير، وعن سبب اعتذارها عنه فقالت: “اعتذرت بسبب نوع الشخصية ومساحتها حيث أنها كانت شخصية ذات حضور صغير جداً، ولا يمكن أن تظهر في المسلسل لذا فضلت الاعتذار لأن الحضور ليس مهماً بالنسبة لي بقدر نوعيته وحجمه وتأثيره”، كما صرحت أيضاً أنها اعتذرت عن العديد من الأدوار بسبب الأجور وبسبب نوعية الشخصية التي تعرض عليها.

مسلسلات مديحة كنيفاتي
مسلسل “صراع الأوشاس” في عام 2004.
مسلسل “سيد العشاق” في عام 2005.
مسلسل “أنا وأربع بنات” في عام 2005.
مسلسل “مرايا 2006” في عام 2006.
مسلسل “على طول الأيام” في عام 2006.
مسلسل “المتنبي قاهر الذل” في عام 2006.
مسلسل “كثير من الحب كثير من العنف” في عام 2007.
مسلسل “هيك تجوزنا” في عام 2008.
مسلسل “طريق النحل” في عام 2009.
مسلسل “فزلكة عربية كل شيء ماشي” في عام 2010.
مسلسل “يوميات مدير عام ج2” في عام 2011.
مسلسل “كمون وليمون” في عام 2012.
مسلسل “نساء من هذا الزمن” في عام 2013.
مسلسل “وجوه وراء الوجوه” في عام 2014.
مسلسل “في ظروف غامضة” في عام 2015.
مسلسل “لست جارية” في عام 2016.
مسلسل “أحلام على ورق” في عام 2016.
مسلسل “العاصوف” في عام 2018.
مسلسل “فارس وخمس عوانس” في عام 2020.
مسلسل “أحلى الأيام” في عام 2020.
كما شاركت في مسرحية “خلك في البيت” في عام 2006، وقدمت فيلم “حراس الصمت” في عام 2009.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية