مساع أمريكية لتعزيز تواجد قواتها وتحصين معتقلات عناصر داعش في شمال وشرق سوريا

img
Advertisements

قالت صحيفة أمريكية أن وزارة  الدفاع الامريكية “البنتاغون” تسعى للحصول على التمويل من الكونغرس الأمريكي لتعزيز تواجد قواتها في سوريا وتحصين المنشآت التي تضم معتقلي التنظيم في المنطقة.

حيث كتبت صحيفة “politico” الأمريكية يوم الجمعة في تقرير لها مساع أمريكية لتعزيز تواجدها لمحاربة تنظيم داعش في شمال شرق سوريا .

وذكر مسؤول من وزارة الدفاع الأمريكية للصحيفة إن تنظيم داعش يسعى إلى مهاجمة مراكز اعتقال عناصر التنظيم  في شمال وشرق سوريا لإعادة هيكلته من جديد.

واشارت الصحيفة الامريكية إلى أن البنتاغون يسعى إلى تحصين المنشآت التي تحوي مقاتلي تنظيم داعش في شمال وشرق سوريا لردع أي هجوم للتنظيم على تللك المنشآت “السجون” .

وقال مسؤول في البنتاغون : “إذا استمرت جهود استعادة الدول لمواطنيها، فسنبقى في سوريا لمدة عقد أو أكثر”.

وأضاف أن أي تقدم تحرزه بلاده وشركاءها في البلاد، “يمكن أن يعوقه غزو تركي آخر واسع النطاق لشمال شرقي سوريا”.

وخلال الأسبوع الماضي قام وفد للخارجية الامريكية برئاسة إيثن غولدريتش نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى بزيارة إلى مخيم الهول في ريف الحسكة بشمال وشرق سوريا.

وقالت السفارة الامريكية في دمشق عبر صفحتها الرسمية يوم الإثنين الماضي :”إن وفد أمريكي مشترك بين الوكالات زار مخيم الهول في نهاية هذا الأسبوع لمناقشة عمليات الإعادة إلى الوطن والمساعدة والاحتياجات الأمنية في سوريا مع السلطات المحلية والشركاء. نشجع جميع الدول التي لديها مواطنون في سوريا على العمل معنا من أجل حلول دائمة”.

 

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية