مسلسل “النار بالنار” خلال رمضان 2023 ..يتناول واقع النازحين السوريين في لبنان

img
Advertisements

مسلسل “النار بالنار” خلال رمضان 2023 ..يتناول

واقع النازحين السوريين في لبنان

يتناول مسلسل “النار بالنار” المرتقب عرضه في موسم دراما رمضان 2023، خلال 30 حلقة، النزاع الاجتماعي اليومي بين اللبنانيين والنازحين السوريين، على الأراضي اللبنانية في قالب درامي تشويقي.

وبحسب موقع 24 يشارك في العمل كل من عابد فهد، وكاريس بشار، وجورج خباز، وطوني عيسى، وزينة مكي، وطارق تميم، وساشا دحدوح، ونخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين، ومن إنتاج شركة الصبّاح إخوان.

ويعالج العمل، الذي تدور غالبية أحداثه في حارة شعبية، موضوع العنصرية بصورة رئيسية، ويتناول في خطوطه موضوع التجارة غير المشروعة، إضافة إلى قصص حب تواجه عقبات عدة.

وأعرب النجم اللبناني جورج خباز عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل، نظراً لأنه يطرح موضوعاً دقيقاً، حسب ما صرح لموقع “et  بالعربي”.

مسلسل “براندو الشرق”

ويتألق خباز، نجم المسرح اللبناني في مسلسل “براندو الشرق”، الذي يعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد انقطاع دام أحد عشر عاماً، ويعرض المسلسل حالياً في منصة “شاهد”، ويتألف من 10 حلقات.

وتدور أحداث العمل حول يوسف الذي درس الإخراج ويحلم بتنفيذ أول مشروع سينمائي ضخم له، إذ كتب سيناريو بعنوان “الرصاصة الصامتة”، ويمضي طيلة الوقت باحثاً عن منتج يقتنع بتمويل الفيلم، ويتخيل نفسه بطلاً للأحداث. بحثاً عن لقمة العيش، يضطر يوسف للعمل في استديو لتأجير معدات الأفلام، حيث يتعرف بسلوى التي تقع في حبه، وتشاركه الحلم نفسه وعينها على بطولة هذا الفيلم.
بعد رحلة طويلة، يشترط عليه أحد المنتجين لتمويل فيلمه أن يكون أحد أبطاله النجم خالد صلاح الملقب ببراندو الشرق. وهنا يبدأ بالبحث عن هذا الرجل الذي سيكون سبباً في ولادة فيلمه.

واختار خباز الذي قام بتأليف المسلسل بجانب بطولته، فترة التسعينيات كزمن درامي للمسلسل، ويركز على انتقاد ظروف الإنتاج الفني في التسعينيات، التي ما زالت مستمرة حتى اليوم، رغم مرور ثلاثين عاماً، كما أن هوامش الحكاية الرئيسية تعكس بشكل خاطف بعض جوانب الحياة المظلمة التي كان يعيشها اللبنانيون في ذلك الزمن.

 وأعرب خباز عن فرحته بردود فعل المشاهدين تجاه المسلسل.

 

فيلم مع نجمة “صراع العروش”

كما يشارك خباز في فيلم جديد بعنوان “يونان” سيبدأ تصويره في ألمانيا في مايو (أيار) المقبل، ويشاركه  البطولة النجم السوري باسم ياخور، والنجمة الألمانية هانا شيجولا، والممثلة الألمانية من أصل تركي سبيل كيكيلي، نجمة “غيم أوف ثرونز”، واصفاً العمل بأنه عمل سينمائي ضخم.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية