مصدر عسكري سوري: 5 شهداء و15 جريحا في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على دمشق

img
Advertisements

مصدر عسكري سوري: 5 شهداء و15 جريحا في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على دمشق

 

أعلن وسائل اعلام حكومية سورية، مقتل خمسة أشخاص، بينهم عسكري، وإصابة 15 آخرين، بينهم حالات حرجة، بقصف إسرائيلي استهدف بعض النقاط في مدينة #دمشق ومحيطها جنوبي #سوريا.

 

وقالت وزارة الدفاع بالحكومة  السورية في بيان، إن الطيران الإسرائيلي نفذ بعد منتصف الليلة الماضية، “عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين”.

وأشار البيان إلى أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنياً بجروح، بينهم حالات حرجة، وتدمير عدد من منازل المدنيين وأضرار مادية في عدد من أحياء دمشق ومحيطها.

 

وأضاف البيان أن وسائط الدفاع الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها”، وفق قوله.

 

بدوره، ذكر موقع “صوت العاصمة” المحلي نقلاً عن مصادر، أن ملكية البناء المستهدف تعود إلى رجل الأعمال فاضل بلوي، مالك شركة “الفاضل للحوالات المالية” المرتبطة بميليشيا “حزب الله” اللبنانية، وأن البناء يستخدم مستودعاً ومركز دعم لوجستي للميليشيات.

 

وافاد التلفزيون السوري بان الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن وسائط الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في سماء محيط العاصمة السورية دمشق.

 

بدوره، ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي.

 

بدوره، قال مراسل “الإخبارية السورية” أن الطيران الإسرائيلي كان متخفيا عن الرادارات خلال الأيام الماضية، وأكد أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لصواريخ أطلقها الجانب الإسرائيلي.

 

وأضاف: “تم التصدي للصواريخ التي أطلقتها إسرائيل، وحتى اللحظة لم يتسن التأكد فيما لو كانت صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية أم أنها انطلقت من الأراضي الإسرائيلية.”

 

يُشار إلى أن هذا الهجوم الإسرائيلي يأتي في ظل ظروف إنسانية صعبة في الوقت الحالي، وهو الأول من نوعه بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد منذ أيام عديدة.

 

وذكر التلفزيون السوري أن “الصواريخ الإسرائيلية أصابت الأبنية السكنية في حي كفرسوسة، في الوقت الذي توجهت فيه فرق الإسعاف وتقوم بإسعاف المصابين.”

 

وفي الأنباء الواردة، ذكرت إذاعة “نينار إف إم” سقوط أحد الصواريخ بين المنازل السكنية في حي كفرسوسة جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة دمشق ومحيطها قبل قليل، ونشرت فيديو وصور تظهر تصاعد الدخان من بين المنازل السكنية في الحي  المذكور.

 

الجدير بالذكر أن محيط العاصمة السورية ومطار دمشق الدولي يشهد منذ أيام حركة كثيفة للطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية بعد كارثة الزلزال.

 

التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق

سقوط أحد الصواريخ بين المنازل السكنية في حي كفرسوسة جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف دمشق

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بسقوط قتلى وجرحى في الصاروخ الإسرائيلي الذي أصاب واجهة مبنى سكني في حي كفرسوسة بدمشق.

 

وبيّن التلفزيون السوري أن البناء المستهدف يقع قبالة مخفر شرطة كفرسوسة، وهو مكوّن من 12 طابقا، وأفاد شهود العيان له بوقوغ ضحايا فضلا عن تشوه الواجهة الأمامية للبناء المأهول بالسكان.

 

وحتى هذه اللحظة لم تتكشف أي أنباء عن احتمال حصول أضرار في مطار العاصمة دمشق، أو حتى بأي طائرة قد تكون موجودة على أرض المطار.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية