ممثل واشنطن في شمال وشرق سوريا و وفد من التحالف الدولي يشاركون في احتفالية الذكرى الخامسة لتحرير مدينة الرقة من الإرهاب

img
Advertisements

 

شارك نيكولاس غرنجر الممثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا ووفد من التحالف الدولي في الاحتفالية التي نَظّمتها الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة  اليوم الخميس بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على تحرير مدينة الرقة من الإرهاب

كما وحضر الاحتفالية وفد من التحالف الدولي, والسيدة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية وممثلون عن المؤسسات المدنية والعسكرية, وعدد غفير من أهالي مدينة الرقة, بالإضافة لمشاركين من كافّة مناطق شمال وشرق سوريا.

وخلال الاحتفالية أُلقيت العديد من الكلمات التي هنّأت وباركت لشعوب شمال وشرق سوريا بشكل عام ولأهالي الرقة بشكل خاص على مرور خمسة أعوام على تحرير مدينة الرقة من الإرهاب, وعاهدت بالمُضي على درب الشهداء.

كما وقدّمت الفرق الغنائية الفلكلورية العديد من الأغاني المتنوعة  والعروض المسرحية خلال الاحتفالية.

واختتمت الاحتفالية بتكريم مؤسسة عوائل الشهداء ودار الجرحى بدروع تكريمية مُقدّمة من الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة.

وفي سياق متصل زار نيكولاس غرنجر  الممثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا  اليوم الخميس  المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

واستقبل  غرنجر من قبل عبد حامد المهباش الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية ونوّاب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، وإلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية).

وخلال الاجتمع أكَّد غرنجر استمرار دعم الولايات المتحدة للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا، وأنَّ التواجد الأمريكي مستمر في شمال وشرق سوريا، وأكَّد أيضًا العمل لحلٍّ شاملٍ للأزمة السوريّة استنادًا للقرار الأممي 2254.

وبحث الجانبان سُبل الحلول لعوائل وعناصر مرتزقة داعش في مخيمات وسجون الإدارة الذاتية لإعادتهم إلى بلدانهم.

وفي ختام الزيارة أكَّد المُمثل الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا استمرار التعاون والتنسيق مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لتوفير أفضل آليات دعم الإدارة الذاتية.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية