مناورات عسكرية لقوات التحالف الدولي وقسد تعد الأولى من نوعها في ريف ديرك .. فهل تحمل رسائل مبطنة إلى روسيا وتركيا وإيران ؟

img
Advertisements

مناورات عسكرية لقوات التحالف الدولي وقسد تعد الاولى من نوعها في ريف #ديرك .. فهل هي رسائل مبطنة إلى تركيا وإيران

نفذت  قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي مناورات عسكرية تعد الاولى من نوعها  في ريف مدينة ديريك بالمثلث الحدودي السوري التركي العراقي.

حيث رصد مراسلنا جيرو ميتاني صباح اليوم الأربعاء التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية والأسلحة الثقيلة في منطقة تقل بقل بريف مدينة ديرك بمنطقة المثلث الحدودي السوري االتركي العراقي

وبدوره نشرت قوات التحالف الدولي تغريدة مضمنة بصورة تضم مجموعة صور لتدريبات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية .

وقالت قوات التحالف الدولي :”أجرى التحالف و قوات سوريا ديمقراطية  مؤخرًا مناورة عسكرية مشتركة في ديريك. معًا، سنبقى ملتزمين بمهمتنا لتحقيق هزيمة داعش والعمل على تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي”.
وأضافت :”نحن كشركاء نُثبت بأننا  أقوى_معًا”,

فهل يكون التوقيت والمكان، اللذين اختارتهما قوات التحالف الدولي لعملية المناورات العسكرية مع القوات الحليفة قسد ومغاوير الثورة في التنف وديرالزور وريف ديرك عبارة عن رسائل مبطنة مرسلة من التحالف الدولي إلى أنقرة و طهران وموسكو بعدم زعزعة الاستقرار في تلك المناطق وعلى انها مناطق تابعة لقوات التحالف الدولي  .

وسبق وان نفذت قوات  تدريبات عسكرية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور  ومع قوات مغاوير الثورة في منطقة التنف السورية ويأتي ذلك في ظل التهديدات الإيرانية والتركية  لتلك المناطق

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية