من جديد عالم الزلازل التركي يحدد مكان الزلزال المدمر

img
Advertisements

من جديد عالم الزلازل التركي يحدد مكان الزلزال المدمر

قال عالم الزلازل التركي الشهير ناجي غورور اليوم السبت في مقابلة مع صحيفة حرييت التركية ان هناك احتمالية كبيرة من وقوع زلزال كبير ومدمر في مدينة اسطنبول تصل قوته الة 10 درجات على مقياس رختر.

واضاف العالم ان هناك فجوة زلزالية كبيرة في اسطنبول وعندما يتم سد هذه الفجوة سيحدث الزلزال.

حيث ذكر العالم التركي ان الزلزال سيحدث على حدثين متتابعين ويكون عبارة عن زلزالين متتالين ومن شدتهما يمكن اعتبارهما اربع زلازل في نفس الوقت.

وتابع حديثه ان الجانب الاَسيوي سيتأثر بنسبة اقل من الجانب الأوربي في الاماكن القريبة من الساحل حيث سيكون قويا بحدود 10 درجات.

من جهة اخرى كشف العالم التركي عن تفاصيل خطة الرئيس التركي اردوغان لمواجهة الزلازل.

وأضاف حول مشاركته في وضع أسس الخطة: “من يريد مني شيء من أجل سلامة أبناء بلدي فأنا تحت تصرفه، الحب البشري هو أعظم عبادة وذا لم نحترم العلم، فلن يكون لنا مستقبل”.

وتابع : “زلزال مرمرة أو اسطنبول سوف ينهار الاقتصاد لأنه مركز صناعي وتجاري و إذا انهار الاقتصاد في اسطنبول ستنهار تركيا، لذلك يجب علينا أن نخلق مدنًا تقاوم الزلازل والكوارث وتتحملها في بلادنا”.

وأوضح انه في اجتماع وضع الخطة سيتم اعداد نموذج (درع المخاطر الوطني) مع الخبراء يتضمن الاستعداد للكوارث بكل اشكالها وسكون هناك طرح لحلول لجميع المناطق المهددة او التي حدث فيها الزلزال او فيضانات وانهيار المناجم.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية