مورينيو: ديبالا يعاني من إصابة خطيرة ومشاركته في كأس العالم مهددة

img
Advertisements

أكد مدرب فريق روما الإيطالي جوزيه مورينيو تعرض المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا لإصابة خطيرة خلال الفوز بملعبه 2 – 1 على ليتشي بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أمس (الأحد)، وربما لن يتمكن من اللعب حتى نهاية العام.

وغادر ديبالا الملعب بعد تسجيله لهدف الفوز من ركلة جزاء بالدقيقة 48 وبدا أنه يعاني من مشكلة عضلية، ووضع الجهاز الطبي ثلجاً على فخذه الأيسر.

وقال مورينيو لمنصة «دازون» ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط: «ديبالا في حالة سيئة، إن لم تكن سيئة جداً مع الأسف». وأضاف المدرب البرتغالي أنه يتخيل صعوبة عودة ديبالا للعب قبل 2023. مما يهدد مشاركته في كأس العالم في قطر التي تنطلق في 20 نوفمبر (تشرين الثاني). وتابع: «أنا لست طبيباً ولم أتحدث مع أحد، لكن من واقع خبرتي ومما فهمته من باولو سيكون الوضع صعباً».

وفاز روما الإيطالى على نظيره ليتشى، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعت الفريق، مساء يوم الأحد، فى إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الإيطالى.

وافتتح التسجيل لفريق روما اللاعب سمولينج فى الدقيقة 6، بعد تمريرة رائعة من لورينزو بيليجرينى، ثم أضاف إسبيتو هدف التعادل لمصلحة نادى ليتشى فى الدقيقة 39 من الشوط الأول بعد تمريرة من صامويل أومتيتى، وفى الدقيقة 48، تمكن الأرجنتينى باولو ديبالا من تسجيل هدف روما الثانى من ركلة جزاء.

 

وبهذا الانتصار، رفع روما رصيده إلى 19 نقطة، ليحتل المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى، فى حين ظل نادى ليتشى فى المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

 

وفى مباراة أخرى بنفس الجولة، فاز نابولى الإيطالى على نظيره كريمونيزى، بنتيجة 4-1، وسجل أهداف نابولى، ماتيو بوليتانو فى الدقيقة 26 من ضربة جزاء، وجيوفانى سيميونى فى الدقيقة 76، ولوزانو فى الدقيقة 90، وماتياس أوليفيرا ميرامونتيس فى الدقيقة فى الوقت بدل الضائع، بينما سجل هدف كريمونيزى الوحيد اللاعب سيريل ديسرس فى الدقيقة 47.

 

وبهذه النتيجة، تصدر فريق نابولى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 23 نقطة، بينما حل كريمونيزى فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط.

برز المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في لقاء فريق روما الإيطالي ضد بتيس الإسباني، في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي، الخميس، وذلك بلقطة جمعته بنجم النادي الإسباني جواكين، في المباراة التي قلب خلالها الفريق الإسباني تأخره إلى انتصار بنتيجة 2ـ1 في الأولمبيكو.

وتوجه المدرب البرتغالي إلى نجم بتيس، وصاحب الخبرة الكبيرة لتحيته عند تعويضه وجمع بينهما عناق كبير، حيث اختار البرتغالي تحية النجم الذي بات رمزاً في إسبانيا، وهي لقطة لا تعكس ما حصل في اللقاء الودي بين الفريقين في الصيف الماضي.

وتابع أرسنال الإنكليزي، بدايته القوية هذا الموسم في كل المسابقات محققاً الانتصار الثاني في “يوروبا ليغ” وهذه المرة نجح في التغلب على فريق بودو غليمت النرويجي، الذي كان قد تألق في الموسم الماضي أوروبياً وحقق نتائج مميزة، منها الانتصار على روما الإيطالي.

وبتشكيلة عرفت غياب عديد اللاعبين البارزين، حقق أرسنال انتصاراً بنتيجة 3ـ0 وبالتالي بات قريباً من التأهل بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة في انتظار أن يخوض مباراة مؤجلة. وقد كان الهدف الثالث الذي سجله فابيو فيرا مميزاً وذلك بعد مجهود فني كبير من جيسوس.

وبرز اللاعب العاجي كريستين كوامي، في لقاء فريقه فيورنتينا الإيطالي ضد هيرت الأسكتلندي، في منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن سجل الهدف الثاني في اللقاء بلقطة فنية مميزة، إذ اجتهد في البداية لخطف هدف على طريقة ماجر قبل أن يغالط الحارس بكرة مميزة، ويساعد فريقه على الانتصار 3ـ0.

 

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية