ميكروفون «إس إس إل كونكس»… جودة صوتية رائعة

img
Advertisements

ميكروفون «إس إس إل كونكس»… جودة صوتية رائعة

 

في مرحلة ما نحتاج جميعاً لإنتاج صوتيات عالية الجودة، سواء خلال اجتماعات العمل المنزلية عبر الفيديو والاتصالات الجماعية، أو لعزف الموسيقى والتسجيل الصوتي، حتّى للاتصالات العائلية عبر تطبيق «فيس تايم» وتلقي الاتصالات دون استخدام اليدين. لكنّ الإشكاليات الصوتية ونوعية الصوت لم تعد مشكلة بعد اليوم بفضل ميكروفون «إس إس إل كونكس» SSL Connex USB microphone بلوتوث المطوّر للاستخدام اليومي والمتقدّم من «سوليد ستيت لوجيك».
تدّعي الشركة أنّ الميكروفون مدعوم بتقنية للمعالجة الصوتية المتقدّمة تعتمد على موازن «سوليد ستيت لوجيك»، وخوارزميات دينامية مستوحاة من إستوديوهات ومنتجات بثّ احترافية. تساعد هذه التقنية في تبسيط عمل الجهاز وتسهيله على المستخدم في الاستعمالات اليومية كالعمل من المنزل، وتجعله في الوقت نفسه مثالياً للتسجيلات الأكثر تعقيداً.
ولكن بصرف النظر عن درجة خبرتكم بالعمل الصوتي أو الهدف الذي تستخدمون هذا المنتج لتحقيقه، لا بدّ من التأكيد على أنّ ميكروفون «إس إس إل كونكس» المزوّد باتصال USB ينتج تسجيلات صوتية ترقى إلى أعلى المستويات والمعايير.
يتوافق هذا الميكروفون مع أجهزة ماك (برنامج macOS 10.14 وما صدر بعده) واللابتوبات (ويندوز 10 وما صدر بعده)، وكومبيوترات سطح المكتب والأجهزة اللوحية المجهّزة باتصال USB. ويضمّ الجهاز اتصال USB – C مدمجاً ومنفذاً للسمّاعات (3.5 مليمتر).
ويأتي الميكروفون مع سلك USB – C إلى USB – C (بطول مترين) ومحوّل من نوع USB – C (أنثى) إلى USB – A (ذكر) للحصول على اتصال وتسجيل فوريين. تجدون في الجهاز ضوابط تحكّم لمسية حسّاسة على شكل أزرار للكلام، والوضع الصامت، ومستوى صوت السمّاعات.
يبدو هذا الميكروفون (3.54 بـ3.54 بـ1.57 بوصة) المحمول والمتطوّر أشبه بهرم رباعي الجهات بقمّة مسطّحة. تغطّي كلّ واحدة من هذه الجهاز الأربعة كبسولات الميكروفون الداخلية، وفي القمّة، تجدون ضوء ليد يعلمكم إذا كان الميكروفون يعمل في الوضع الصامت أو في واحد من أوضاع الاستخدام الأربعة.
تميّزون هذه الأوضاع بحسب اللون، ويمكنكم الاستفادة من أوضاع تضبط الميكروفون للتسجيل حسب حاجاتكم.
يضيء «وضع سولو» بالأبيض، ويستخدم مصدراً صوتياً واحداً قوياً من واجهة الميكروفون للاتصالات أو الاجتماعات الافتراضية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ «إس إس إل كونكس» صُمم لالتقاط الأصوات والكلام من الأمام مع تقليل الأصوات غير المرغوبة من الخلف والجانبين.
ويشير اللون الأخضر إلى تشغيل وضع تعدّد المصادر الصوتية ويعمل بشكلٍ رائع أثناء التدفّق الحي وفي اللقاءات التي تجمع أكثر من مستخدم حول طاولة واحدة. يعتمد هذا الوضع على الميكروفونات الرباعية، وعلى تقنية الخلط الذكي الداخلي التي تضمن للمشاركين في الاجتماعات السماع بنفس الدرجة من الوضوح ودون التأثّر بضجيج الخلفية.
عندما ترون القمّة باللون الأرجواني، يكون الميكروفون بالوضع الصوتي المناسب للتسجيلات الأدائية.

في هذا الوضع، يستخدم الميكروفون الموازن والخوارزميات المعالجة لتحسين التسجيل أو التدفّق الحيّ، ويتجاهل الأصوات القادمة من الخلف والجوانب لتحصلوا على أفضل النتائج. وأخيراً، صُمم الوضع الأزرق للمجموعات الموسيقية التي قد تستخدم الميكروفون لتسجيل الأغاني. يهدف النظام الرباعي في الميكروفون لتقديم أداء مثالي في التخلّص من الضجيج غير المرغوب في الخلفية، وضمان التقاط الأصوات الموسيقية بشكلٍ صحيح، وإنتاج الصوت التسجيلي المرغوب من كلّ زاوية ومصدر.
يضمّ «إس إس إل كونكس» مزايا أخرى، أبرزها نسبة استعيان sample rate 96 كيلو هرتز، وسلك أنثى للاتصال بمنصة ثلاثية الأرجل، بالإضافة إلى أداء مثالي في درجة حرارة تتراوح بين صفر و40 درجة مئوية. ويبلغ سعر المنتج 199.99 دولار، ويمكنكم في بعض الحالات الحصول عليه بسعر 149.99 دولار.

المصدر- صحيفة الشرق الأوسط

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية