وزارة الدفاع السورية تؤكد عقد اجتماع رباعي يوم غد الثلاثاء في موسكو

img
Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع السورية عقد اجتماع رباعي يضم وزراء دفاع سورية وروسيا وإيران وتركيا يوم غدٍ الثلاثاء في موسكو ، وذلك استكمالاً للمباحثات السابقة .

وكان قد أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنه تم الإعداد لعقد اجتماع بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا سوريا وإيران غدا الثلاثاء في موسكو، حسبما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وأوضح أكار في تصريح صحفي اليوم الاثنين  وفق موقع روسيا اليوم أن الاجتماع الثلاثي الذي جرى في 28 ديسمبر الماضي بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا وسوريا، تمخض عنه التأكيد على مواصلة الاجتماعات، وأن “الجهود المبذولة عقب ذلك الاجتماع أسفرت عن اتفاق بشأن انضمام إيران إلى هذه اللقاءات”.

وقال أكار إن أنقرة تتوقع “تطورات إيجابية” عقب الاجتماع المرتقب، وأضاف: “هدفنا هو حل المشاكل هنا من خلال المفاوضات وضمان إحلال السلام والهدوء في المنطقة بأسرع ما يمكن”.

يذكر أنه تجري الاستعدادات أيضا للقاء بين وزراء خارجية تركيا وروسيا وسوريا وإيران، وأعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش في وقت سابق هذا الشهر أن موسكو أبلغت أنقرة باحتمال عقد مثل هذا الاجتماع مطلع مايو المقبل، وأن عملية تحديد الموعد

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية