وفاة طفل واصابة آخر جراء لهوهم على السكة الحديدية تزامناً مع عبور قطار عند مدينة تلكلخ بريف حمص

img
Advertisements

أعلنت وزارة النقل السورية وفاة طفل واصابة آخر جراء لهوهم على السكة الحديدية تزامناً مع عبور قاطرة عند مدينة تلكلخ بريف حمص

وقالت الخطوط الحديدية السورية في توضيح لها اليوم الإثنين : توفي طفل ( 6 سنوات ) وأصيب آخر تم اسعافه للمشفى وذلك جراء حادث صدم على السكة الحديدية بين تلكلخ وأم جامع بريف حمص الغربي مساء اليوم

وأضافت الخطوط الحديدية السورية :” الحادث وقع خلال لعب وركض مجموعة من الصبية الى جانب القاطرة على السكة الحديدية تزامناً مع مرور القطار الذي استخدم سائقه كل وسائل التنبيه دون جدوى” .

وأكدت الخطوط الحديدية السورية :”نجدد التأكيد على ضرورة الحذر والانتباه وخاصةً من الأهالي بعدم ترك الأطفال يلعبون بجوار أو على حرم السكك الحديدية حرصاً على السلامة وآمان سير القطارات .

وأسفر اصطدام قطار متجه من طرطوس إلى حمص عند معبر مجدلون البحر بسيارة صباح اليوم الإثنين عن 6 إصابات وعن أضرار مادية بسيارة سياحية .

وفي سياق أخر أكد رئيس مجلس الوزراءالسوري  حسين عرنوس، أن الحكومة السورية تعمل على تحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وتواصل العمل لتأهيل المنظومة الكهربائية في البلاد.

وقال عرنوس، في كلمة أمام مجلس الشعب السوري  وفق ما نقلته جريدة الوطن، إن “الحكومة تتابع العمل على تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي للمواطنين، في ضوء ما توفر لها من إمكانيات، مع الحرص على إقامة أفضل التوازنات الصعبة الممكنة، بين تمويل الإنفاق العام من جهة والحفاظ على استقرار سعر الصرف من جهة أخرى”.

وفيما يخص واقع الكهرباء في البلاد، قال عرنوس إن “الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لمسألة إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية”، مشيرا إلى استكمال إنشاء محطات توليد جديدة كمحطة توليد اللاذقية باستطاعة/526/م.و، وقال إنه “من المخطط أن تدخل المجموعة الأولى منها في الخدمة باستطاعة 186 ميغا واط قبل نهاية العام الحالي”.

وأضاف: “تم تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المحطات القائمة العاملة على الفيول والغاز، بهدف زيادة كفاءة ومردودية هذه المحطات، حيث تم إعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب الحرارية باستطاعة 200 ميغا واط ووضعها بالخدمة، والعمل مستمر لوضع المجموعة الأولى باستطاعة 200 ميغا واط أيضاً بالخدمة قبل نهاية العام الحالي، كما يتم حالياً التعاقد مع شركة وطنية لصيانة محطة دير علي1، ودير علي 2 ومتابعة تنفيذ محطة دير علي 3، وكذلك تتم متابعة تنفيذ إعادة تأهيل مجموعة بخارية في محطة توليد تشرين باستطاعة /200/ ميغا”.

وأشار إلى البدء بتنفيذ محطة توليد كهروضوئية في وديان الربيع باستطاعة /300/ ميغا واط، وقال في السياق: “العمل جارٍ لاستكمال تنفيذ محطة كهروضوئية في الشيخ نجار بحلب باستطاعة إجمالية قدرها 33 ميغا واط، وتم منح ترخيص لـ /100/ ميغا واط شمسي في عدرا الصناعية سيتم وضع /10/ ميغا واط منها في الخدمة قريباً، كما تم منح ترخيص لتنفيذ /100/ ميغا واط شمسي في مدينة حسياء الصناعية، والترخيص لـ /9/ مشاريع كهرو-ريحية باستطاعة إجمالية /35/ ميغا واط، نفذ منها مشروع باستطاعة /5/ ميغا واط”.

وفي مجال الثروة الباطنية، أكد عرنوس أنه تم إدخال ثلاثة آبار غاز في الخدمة، ليصبح معدل الإنتاج اليومي /11.2/ مليون م3 من الغاز الطبيعي، وتم العمل على إصلاح عدد من آبار النفط ما أسهم في زيادة إنتاج النفط الخام ليصبح معدل الإنتاج اليومي ما يقارب /19/ ألف برميل نفط. وتم استيراد /16/ مليون برميل من النفط الخام منذ بداية العام الحالي.

وأضاف: “كما تمت المباشرة بعمليات التشغيل التجريبي لبعض الضواغط الغازية في عدد من آبار الغاز مع استمرار العمل على تجهيز البنى التحتية لشبكة إنتاج وتوزيع الغاز، وذلك في إطار السعي لتخفيف فاتورة مستوردات النفط والمشتقات النفطية التي تستنزف الموارد الوطنية من القطع الأجنبي”.

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية