وفد سوداني يزور الإدارة الذاتية لاستعادة عوائل من تنظيم الدولة

img
Advertisements

وفد سوداني يزور الإدارة الذاتية لاستعادة عوائل من تنظيم الدولة

 

استقبلت اليوم الخميس دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, , وفداَ من دولة السودان تمثّل بطارق عبدالله علي محمد (القائم بأعمال السفارة السودانية في دمشق) وجلال الدين يعقوب (مستشار دبلوماسي في السفارة السودانية) وضياء الدين حسن (موظف في السفارة السودانية), وذلك في مقر دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في مدينة قامشلو.

من جانب الإدارة الذاتية كان في الاستقبال روبيل بحو وفنر الكعيط (نواب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية) وخالد إبراهيم وكلستان علي (أعضاء هيئة إدارية في دائرة العلاقات) ولانا حسين (عضوة مكتب YPJ).

تمَّ التطرّق للوضع السياسي والاقتصادي والأمني والإنساني بعد الزلزال المدمر، ومناقشة التهديدات التركية المستمرة من خلال القصف بالمُسيّرات والمدفعية.

أوضح روبيل بحو أنَّ السودان هي من الدول العربية السبّاقة في استعادة مواطنيها بمناطق الإدارة الذاتية، وأنّ الإدارة الذاتية مستمرة بالتعاون مع جمهورية السودان، ومع جميع دول العالم التي لديها رعايا في مناطق شمال وشرق سوريا.

من جانبه أعرب طارق عبد الله محمد (رئيس الوفد السوداني) عن سعادته لوجوده في مدينة قامشلو للقيام بهذه المهمة الإنسانية, وقدّم الشكر للإدارة الذاتية التي ساهمت في إنجاح هذه العملية، وأضاف “نحن نتطلع لمزيد من التعاون والتواصل مع الإدارة الذاتية لاستعادة جميع الرعايا السودانيين”.

وفي نهاية اللقاء تمَّ تسليم امرأتين وثلاث أطفال من عوائل تنظيم داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية السودان.

يذكر ان العديد من الدول الأجنبية ما زالت تمتنع من استعادة مواطنيها من تنظيم داعش الارهابي في ظل المناشدات الدورية للإدارة الذاتية تطالب فيها كافة الدول المعنية للتحرك واستعادة مواطنيها المحجوزين لديها وعائلاتهم.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية