يوتيوب سيمكن المبدعين من توسيع نطاق سرد القصص ورفع قيمة إنتاجهم

img
Advertisements

يوتيوب سيمكن المبدعين من توسيع نطاق سرد القصص ورفع قيمة إنتاجهم

قام الرئيس الجديد لموقع يوتيوب، بتحديد أولوياته الرئيسية وأثار بعض الميزات القادمة للمنصة الإعلامية في أول خطاب له للمجتمع منذ توليه المنصب الشهر الماضي.

وافتتح موهان في رسالته بالقول إنه “سيستمر في وضع [المبدعين] أولاً” ويلخص بعض الميزات الحديثة التي أضافتها المنصة. وأثار أيضًا ميزة جديدة مثيرة للاهتمام بشكل خاص، حيث يطور اليوتيوب أدوات الذكاء الاصطناعي لمنشئي المحتوى.

وقال موهان في رسالة نُشرت :

سيتمكن المبدعون من توسيع نطاق سرد القصص ورفع قيمة إنتاجهم، من تبديل الملابس تقريبًا إلى إنشاء إعداد فيلم خيالي من خلال القدرات التوليدية للذكاء الاصطناعي. نحن نأخذ الوقت الكافي لتطوير هذه الميزات مع حواجز حماية مدروسة.”

هذا ولم يقدم يوتيوب أي تفاصيل محددة بشأن كيفية عمل أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية هذه، لكن موهان قال إنه يمكننا أن نتوقع طرحها لمنشئي المحتوى “في الأشهر المقبلة”.

بعد الشعبية الهائلة، وإمكانية الوصول المتاحة للجميع إلى نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT و DALL-E من OpenAI، تساءل الكثيرون عن الأخلاقيات والشرعية الكامنة وراء هذه التكنولوجيا الجديدة، حيث ادعى البعض أن مجموعات البيانات المستخدمة لتدريب مثل هذه النماذج من المحتمل أن تنتهك حماية حقوق النشر.

وقال موهان: “يقدم الذكاء الاصطناعي فرصًا إبداعية لا تصدق، ولكن يجب موازنة ذلك من خلال الإشراف المسؤول”.

كما وعد موهان أيضًا بإضافة جديدة كبيرة إلى يوتيوب شورت.

في وقت لاحق من هذا العام، ستطلق المنصة ميزة تتيح للمستخدمين تسجيل مقطع قصير جنبًا إلى جنب مع فيديو يوتيوب موجود أو قصير، على غرار ميزات مشابهة في تطبيقات منافسة.

هناك أيضًا ميزة جديدة كبيرة قادمة تركز بشكل أكبر على جهود يوتيوب التلفزيونية التقليدية.

وكان يوتيوب قد أعلن مرة أخرى في ديسمبر أنه سيوزع قريبًا حزمة NFL Sunday Ticket الرياضية خارج السوق حصريًا في الولايات المتحدة عبر يوتيوب TV، بدءًا من موسم 2023 NFL. كشف موهان أيضًا عن ميزة جديدة على يوتيوب TV سيتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام تتيح للمشاهدين مشاهدة ألعاب متعددة في وقت واحد، ولكن أكثرها لايهمنا في المنطقة العربية.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية