Site icon Vedeng

طقس_سوريا_اليوم…استمرار المنخفض الجوي وفرصة لهطل الأمطار فوق المناطق الساحلية والجزيرة

Advertisements

طقس_سوريا_اليوم…استمرار المنخفض الجوي وفرصة لهطل الأمطار فوق المناطق الساحلية والجزيرة

النشرة__الجوية

 

توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والجزيرة، مع بقاء فرصة لهطل زخات من المطر خلال النهار فوق تلك المناطق، ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة

 

تتجاوز سرعتها 55 كيلو متراً في الساعة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وتستمر درجات الحرارة غداً بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً.

 

✅#هطولات_مطرية شاملة لأغلب المناطق رافقت هذا المنخفض الجوي الأخير وقد أدت إلى #تحسّن المعدلات المطرية في أغلب المناطق وكانت الهطولات غزيرة جداً في المناطق #الشرقية قياساً إلى معدلاتها السنوية فبلغت الهطولات في بعض المحطات مع هذا المنخفض ما يقارب #نصف معدلاتها السنوية خلال 48 ساعة مما أدى إلى تشكل السيول في تلك المناطق وإن مدينة #الرقة تعتبر المدينة الأولى في البلاد التي تجتاز معدلها المطري السنوي وذلك بنسبة 120% حتى الآن.

✅كانت الهطولات #ضعيفة في المنطقة #الساحلية حسب معدلاتها السنوية وذلك #بسبب تعمق المنخفض باتجاه الجنوب وحركة الكتلة الفعّالة في مقدمته من اتجاه جنوب شرق فكانت المنطقة الساحلية على #أطراف الفاعلية الجوية إضافة إلى  تأثير #التضاريس التي جعلت من المنطقة الساحلية منطقة هبوط للكتلة الهوائية في أغلب فترات المنخفض بعكس التأثير الإيجابي للتضاريس مع التيارات ذات المركبة الغربية.

✅وتراوحت باقي المناطق بين هطولات متوسطة الى ضعيفة.

✅#ضعف المنخفض بشكل واضح على أغلب المناطق ويرتحل بشكل كامل مساء غد #الخميس وفترة قصيرة من #الاستقرار الجوي حتى مساء الجمعة.

✅باذن الله #منخفض جوي آخر يبدأ تأثيره يوم #السبت ويستمر حتى  منتصف الأسبوع القادم مع #هطولات_مطرية متوقعة في أغلب المناطق لتكون أيضاً كميات مطرية #تعويضية جيدة لصالح المعدلات السنوية لأغلب المناطق.

✅أطيب التمنيات من فريق العمل ودمتم بخير.

 

فيما يلي خارطة تنبؤية من الموديل العددي الأوروبي تبين كمية الأمطار المتوقعة خلال المنخفض القادم.

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version