img
Advertisements

برشلونة يبتعد عن ريال مدريد في صدارة الدوري والأهلي يقسو على أوكلاند سيتي في مونديال الأندية

 

عزز نادي برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم على حساب مضيفه ريال بيتيس، عقب فوزه عليه (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء والمؤجلة من الجولة الـ17 لليغا.

ووقع على ثنائية الفريق الكتالوني كل من المهاجمين، البرازيلي رافينيا، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين (65، و80) على الترتيب.

 

بينما جاء هدف أصحاب الأرض بـ”نيران صديقة” سجله الفرنسي جيوليس كوندي مدافع “البلوغرانا” خطأ في مرماه قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

 

وحقق نادي برشلونة بذلك انتصاره الرابع على التوالي، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة، ويبتعد في صدارة الدوري بفارق 8 نقاط عن وصيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد، الذي لعب مباراة أقل.

 

بينما يشغل نادي ريال بيتيس المركز السادس على سلم الترتيب برصيد 31 نقطة.

 

وفي مونديال الأندية: الأهلي المصري يقسو على أوكلاند بثلاثية

 

دشن الأهلي المصري رحلة جديدة نحو تحقيق إنجاز آخر ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، وذلك عقب صعوده للدور الثاني، بعد فوز ثمين 3 – صفر على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الأربعاء، في الدور الأول للبطولة.

ورغم الفوز الكبير للأهلي، فإنه حققه بأقل مجهود؛ حيث كان بإمكان نجوم الفريق الأحمر زيادة حصيلة الأهداف، لولا اللجوء للاستعراض في كثير من الأحيان، بالإضافة لعدم رغبتهم في بذل مزيد من الجهد، وتوفير طاقاتهم خلال مسيرتهم بالبطولة.

 

وعلى ملعب «طنجة»، جرت المباراة الافتتاحية لنسخة المونديال لعام 2022 التي تقام في المغرب للمرة الثالثة بعد نسختي 2013 و2014.

 

وافتتح حسين الشحات التسجيل للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف محمد شريف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 56، فيما تكفل البديل الجنوب أفريقي بيرسي تاو بإحراز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 86.

وأنهى أوكلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه آدم ميتشيل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية