9 أندية تضمن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

img
Advertisements

9 أندية تضمن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإجماع في اجتماعه الليلة الماضية في رواندا على مشاركة أندية من كافة الاتحادات القارية الستة في كأس العالم للأندية الموسعة عام 2025 بينها الهلال السعودي والأهلي المصري والوداد المغربي.
و بحسب الشرق الأوسط قال «فيفا» عبر موقعه على الإنترنت إن مجلسه اتخذ قراراً مبدئياً في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بتغيير نظام البطولة لتشمل مشاركة 32 فريقاً وتقام كل أربع سنوات.
وقد حدد المجلس بعد اجتماعه في العاصمة الرواندية كيغالي أمس الثلاثاء المبادئ الأساسية التي تحكم البطولة الموسعة المقررة بعد عامين.
وأكد «فيفا» مشاركة الفائزين بلقب دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية في خمسة اتحادات قارية على تذكرة مشاركة مباشرة باستثناء اتحاد أوقيانوسيا، الذي سيتحدد ممثله بناء على نتائج الفائزين في دوري الأبطال طوال فترة التصفيات التي تبلغ أربع سنوات.
وقد ضمنت أندية الأهلي والوداد من أفريقيا والهلال من آسيا مشاركتها في النسخة المقبلة، بالإضافة إلى ريال مدريد وتشيلسي من أوروبا.
وكذلك مونتيري وسياتل ساوندرز من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) وبالميراس وفلامنغو من البرازيل عن اتحاد أميركا الجنوبية.
وجاءت مشاركة تشيلسي وريال مدريد في البطولة باعتبارهما آخر بطلين لدوري أبطال أوروبا ليكونا ضمن 12 فريقاً سيمثلون القارة في هذه البطولة.
كما ضمن وصيفا آخر نسختين لكأس العالم للأندية بالميراس وفلامنغو المشاركة في البطولة أيضاً ليكونا ضمن ستة أندية ستمثل أميركا الجنوبية في البطولة.
أما قارة أفريقيا فسيمثلها الأهلي بطل دوري الأبطال 2021 والوداد بطل العام الماضي ضمن أربعة أندية ستشارك في نسخة 2025.
وسيحظى مونتيري وسياتل ساوندرز بنصف المقاعد الأربعة المخصصة لاتحاد الكونكاكاف باعتبارهما آخر بطلين للقارة، في حين أن الهلال السعودي بطل آسيا 2021 الوحيد الذي ضمن مشاركته عن آسيا التي ستشارك بأربعة مقاعد أيضاً.
وسيكمل مضيف البطولة عقد الأندية التي يبلغ عددها 32 فريقاً (الاتحاد الآسيوي أربعة مقاعد ومثلها لأفريقيا والكونكاكاف وواحد لأوقيانوسيا وستة لأميركا الجنوبية و12 لأوروبا بالإضافة لممثل البلد المضيف).
وأوضح مجلس «فيفا» أنه في حال فوز ناد بنسختين أو أكثر من البطولة القارية خلال المواسم الأربعة التي تسبق بطولة 2025. سيتم تحديد هوية النادي المتأهل بحسب ترتيبه في اتحاده القاري على مدار أربع سنوات، على أن يُعتمد نفس الترتيب لتحديد الفرق التي ستكمل الحصص المخصصة لممثلي أوروبا وأميركا الجنوبية.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية